أ.د هشام الغزالى

1-(4)

أ.د هشام الغزالى

هو أستاذ علاج الاورام ومدير مركز الابحاث بكليه الطب جامعة عين شمس وهو نائب رئيس الشبكه الدوليه للسرطان للشرق الأوسط وشمال أفريقيا(MENA NCCN) وعضو اللجنه القوميه العليا لمكافحه السرطان كما عمل رئيسا لأقسام الأورام في الهيئه العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ومديرا لوحده أورام النساء والجهاز الهضمي بجامعه عين شمس . والغزالي هوالعالم المصري والعربي والافريقي الوحيد من لجنة الخبراء المؤسسين للخطوط الاسترشادية الخاصة بـالجمعيه الاوروبيه

للأورام ESMO فيما يتعلق بسرطان القولون والمستقيم . كما أنه عضو نشط في العديد من الجمعيات الدولية والمحلية مثل ASCO الجمعية الأمريكية للأورام السريرية www.asco.org والـESMO الجمعية الأوروبية لعلوم الأورام الطبية esmo.orgwww. وغيرها من الجمعيات المرموقة. وللدكتور الغزالي العديد من الاصدارات والابحاث التي تم نشرها في الدوريات العلميه العالميه .

والدكتور هشام الغزالي هو مؤسس ورئيس الجمعية الدولية لسرطان الثدي وأمراض النساء وهي منظمة غير هادفة للربح تهدف إلى وضع ونشر المعايير المثالية فيما يتعلق برعاية المرضى ممن يعانون من أمراض سرطان الثدي وأمراض النساء. وتتمثل هذه الجمعية من لجان من أعضاء دوليين ومحليين لتتضمن أطباء للأورام السريرية وجراحة الأورام وأمراض النساء إضافة إلى أطباء العلاج بالأشعاع وأطباء الأشعة التشخيصيه والتداخليه وأطباء علم الأمراض حيث يكرس الجميع مجهوداتهم لتعزيز التعاون الدولي في التخصصات المتعددة وهو ما يسهم في إلقاء الضوء على أحدث إستراتيجيات العلاج مبرهنة بممارسات تمت بالفعل. وتتمثل تلك الإستراتيجيات خطة استرشادية للتحكم في أمراض سرطان الثدي وأمراض النساء صممت خصيصاً لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ويعد المؤتمر الدولي لمكافحة أمراض سرطان الثدي وأمراض النساء www.bgicc.eg.netهو أحد النشاطات الهامة للجمعية حيث يعد المؤتمر الوحيد المتخصص في سرطان الثدي والأورام المتعلقة بأمراض النساء في أفريقيا والشرق الأوسط. ويعد الهدف الأساسي للمؤتمر هو تحسين طرق التشخيص ومن ثم تحسين جودة حياة المرضى والتي تتأثر بشكل كبير جراء الإصابة بتلك الأورام وذلك بدعم والقيام بعدد من المبادرات الدولية التي يتم من خلالها تبادل الخبرات وتنفيذ التجارب للوصول إلى إجماع حول أنسب الطرق للتحكم في أمراض سرطان الثدي وأورام أمراض النساء والوصول بالسيدات اللاتي تعانين من هذه الأمراض إلى الشفاء التام.

ليس هذا فحسب، بل إن الدكتور هشام الغزالي قد قام بالمشاركة في العديد من الجمعيات المتعلقة بأنواع أخرى من السرطانات فهو عضواً بمجموعة الأورام الصدرية والمنتدى المصري لأمراض الكبد EFLD, إضافة إلى أنه عضواً بلجنة سرطان الرأس والرقبة ولجنة سرطان أمراض النساء.